The العناية بالوزن بعد الولادة Diaries

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية برعاية

يجب على الشفة السفلية والذقن الخاص بالطفل أن يلامس هالة حلمة الثدي أولا، كلما جعل فمه على منطقة أكبر من هالة الثدي كان الوضع أفضل لدرجة أن تشعر الام أنه صعب جدا أن ينفصل الطفل عن ثديها.

استعملي المياه الدافئة بعد اليوم الأول، بأخذ حمام أو دش أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة، لكن تأكدي من تطهير الحوض بمطهر جيد قبل استخدامه لتجنب تلوث الحرج والتهابه.

ومن الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة حالة طبية تستدعي العلاج الطبي الفوري حيث من الممكن أن يستمر لفترة قد تمتد إلى عام أو أكثر.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

مثل أي جرح حديث، سيستغرق مكان التمزق أو الشق وقتًا للشفاء، ويحتاج جرح الولادة الطبيعية عادةً إلى ثلاثة أسابيع حتى يلتئم جرح العجان وغرز الخياطة، من المحتمل أن يؤلمك جرحك لعدة أسابيع بعدها، لذا استريحي في هذه الأثناء. قد يساعد أداء تمارين كيجل وتدليك العجان في الشهر السابق لولادتك في جعل منطقة العجان أكثر مرونة وقدرة على التمدد لاستيعاب رأس طفلك عند خروجه فلا يحتاج الطبيب لشق العجان.

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية اتبع الرابط بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

من الطبيعي جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على الألياف أو شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

هل من الطبيعي أن تعاني من تقلبات مزاجية أو اكتئاب ما بعد الولادة؟

وإذا كنت ترضعين طفلك، ستحتاجين إلى إنقاص وزنك ببطء لأنّ فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة يجعلك تنتجين حليباً أقل مما ينعكس سلباً على طفلك.

تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبات، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون والملح والسعرات الحرارية.

وجود شخص ما بجانب الأم والطفل خلال الأيام الأولى من الولادة.

Report this wiki page